رشاقة وريجيمصحة المرأة

فوائد الحلبة للنساء للتسمين

وصفة الحلبة السحرية لزيادة وزنك خلال اسبوع إلى 10 أيام، وماهي الطريقة الصحيحة لاستخدام الحلبة من أجل زيادة الوزن؟ وكيف تحضرين شاي الحلبة بنفسكِ في المنزل؟ اعرفي كل ذلك وأكثر

آخر تحديث في ديسمبر 22nd, 2021

الحلبة.. واحدة من الأغذية الطبيعية المدهشة حقاً، والتي تستحق الاهتمام، موطنها الأصلي هو  غرب آسيا والهند وأجزاء من أوروبا​​، حيث تتمتع بتاريخ طويل من الاستخدام كغذاء، وقد شقت طريقها، وازدادت شعبيتها، في جميع أنحاء العالم.

هناك العديد من الطرق لاستخدام الحلبة، منها تضمينها في خلطات التوابل المطحونة، لزيادة النكهة، كما تباع أيضاً كمكمل غذائي،على شكل كبسولات وأقراص وبذور، رائحتها وطعمها يشبهان شراب القيقب، وهي تستخدم تقليديا في الطبخ والعلاج.



في هذا المقال سنتناول معك الطريقة الصحيحة لاستخدام الحلبة، من أجل التسمين وانقاص الوزن، بالإضافة إلى مجموعة من الوصفات الرائعة والمجربة، مع مكوناتها وطريقة تحضيرها.

الحلبة للتسمين و زيادة الوزن

الحلبة من العناصر الطبيعية التي تساعد على فتح الشهية، ولهذا السبب تعد رائعة للتسمين وزيادة الوزن، ولكن على النقيض من ذلك، فقد أثبتت العديد من الدراسات العلمية، بأنها تساعد على زيادة عمليات التمثيل الغذائي، وحرق السعرات الحرارية في الجسم، وبالتالي فإنها تعمل على إنقاص الوزن أيضاً، وفقاً لهذا التوصيف.

قد يبدو لكِ هذا الأمر غريباً ومتناقضاً بعض الشيء، خصوصاً وأنكِ قد اتيتِ إلى هنا بحثاً عن فوائد الحلبة لزيادة الوزن وليس لإنقاصه.. حسناً أنتِ على حق، ولكن دعينا نوضح لك الأمور قليلاً.

الحلبة بحد ذاتها لا تعمل على زيادة الوزن، سواء كانت بشكل مسحوق أو حبوب، ولكنها تعمل على زيادة شهيتك للأكل، في حال استخدمتِها بالشكل الصحيح، وزيادة شهيتك للأكل ستجعلك تأكلين أكثر، وعندما تأكلين أكثر، ستحصلين على سعرات حرارية أعلى، وهذا سيؤدي بطبيعة الحال إلى زيادة وزنك.

لكن يجب أن تعلمي أن هذا الكلام، لا يعني أنك تأكلين ما شئتِ من أصناف الطعام، فالوجبات السريعة والحلويات على سبيل المثال، المُشبعة بالدهون والسكريات والألوان والنكهات، وكذا المشروبات الغازية والمحلاة، وكل الأكلات غير الصحية، التي على هذه الشاكلة، ستزيد من وزنكِ فعلاً، هذا صحيح، ولكنها  ستجعل منك كائناً ممتلئاً بالدهون، وبالكاد تستطيعين التنفس، وهذا مالا تريدينه بكل تأكيد، حيث أن الرشاقة، والقوام المتناسق، هما أكثر شيء تبحثين عنه، كما تبحث عنه كل امرأة.

فوائد الحلبة للنساء-التشافي بالغذاء
التشافي بالغذاء.. الحلبة من العناصر الغذائية الطبيعية، التي تساعد على فتح الشهية، وزيادة الوزن

إذاً ما هو الحل؟

الحل هو في اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، إلى جانب تناول الحلبة، هذا هو الحل المثالي والصحي أيضاً، الذي سيجعلك تكتسبين وزناً صحياً ومثالياً، يتناسب مع حجم مؤشر الكتلة لجسمك، وسيمنحكِ القوام الرشيق والأنوثة الكاملة، بمعنى آخر سيزيد من وزنكِ إلى الحد الذي لا يجعلك تبدين سمينة.


اضغطي هنا لمعرفة مقدار مؤشر الكتلة لجسمك


اتبعي نظام غذائي صحي

الى جانب استخدام الحلبة، من الضروري أن تهتمي ببرنامجك الغذائي اليومي، والخطوات التالية ستساعدك، ليس فقط على زيادة وزنكِ، وإنما ستكسبك الصحة الدائمة، على المدى البعيد أيضاً، وكذلك ستمنحكِ الرشاقة وتناسق القوام والأنوثة.

أكثري من شرب الماء الصحي

عندما تشربين الكثير من المياه النقية والصحية طوال اليوم، أثناء تناولكِ للحلبة، فإن ذلك سيعمل على زيادة شهيتك للطعام، ولعل السبب في ذلك، هو عنصر السابونين، الموجود في الحلبة، والذي يساعد معدتك على العمل بشكل صحيح، كما يعمل على حمايتها أيضاً من الأمراض والبكتيريا.

كقاعدة عامة، اشربي مع كل ملعقة صغيرة تستهلكينها من بذور الحلبة المطحونة، ما لا يقل عن كوب واحد كبير من الماء النقي، هذا خلاف باقي اليوم بالطبع، باقي اليوم يجب أن تشربي الماء أيضاً.

تناولي الأطعمة الغنية بالمغذيات المفيدة

أكثري من تناول الأطعمة الغنية بالمغذيات المفيدة، ذات السعرات الحرارية العالية، والأطعمة التي تمنحك الجمال والرشاقة معاً، على سبيل المثال، تناولي الحبوب الكاملة، والبطاطس، والفول السوداني، والحليب، والموز، والمكسرات، والعسل الطبيعي، ومن المعروف أن هذه الأطعمة تساعد الجسم على تخزين الطاقة، بشكل أكثر كفاءة، كما أنها صحية للغاية.

تجنبي الوجبات السريعة والأطعمة المعالجة

تجنبي الوجبات الخفيفة والسريعة، ذات السعرات الحرارية الزائدة، وكذلك الأغذية المصنعة والمعالجة، التي ستؤدي إلى تراكم الدهون في جسمكِ، كالأطعمة المقلية والسكريات، والمعلبات ذات المواد الحافظة والألوان، والتي سيكون لها نتائج سلبية على صحتك عموماً، وقد تصيبك بالعديد من الأمراض كالسمنة، وزيادة الوزن والدهون.



طريقة استخدام الحلبة للتسمين وتكبير المؤخرة والصدر

إذا رغبتِ بزيادة وزنك، وكذلك تكبير مؤخرتك وأثدائك، بسرعة، وخلال مدة قصيرة، فتناولي بذور الحلبة النيئة، قبل الطحن، فهي غنية بالعناصر المفيدة، والفاتحة للشهية طوال الوقت، كما يجب عليك أيضاً تناول الحلبة يومياً، بشكل منتظم بعدة طرق، على النحو التالي، حسب رغبتك:

الطريقة الأولى:

تناولي ملعقتين صغيرتين من بذور الحلبة المطحونة، مع كوب من الماء الدافئ، مرتين في اليوم، وسوف تحصلين على نتائج مذهلة خلال 30 يوم من بدأ الاستخدام، كما يفضَّل أن تتناولي تفاحة واحدة قبل تناول بذور الحلبة، وهذه الجرعة مجربة، وقد أبلغت العديد من النساء عن نتائج رائعة في زيادة أوزانهن، خلال أقل من 30 يوماً من استخدامها.

ملحوظه مهمة: اذا شعرتِ بالغثيان بعد تناول الحلبة، فقومي بتخفيض الجرعة إلى ملعقة واحدة فقط.

الطريقة الثانية:

  • عند الاستيقاظ ، تناولي 3 – 5 تمرات، وبعدها مباشرة تناولي ملعقة صغيرة من مطحون الحلبة، مع نصف كوب ماء دافئ.
  • بقية اليوم تناولي ملعقة صغيرة من شاي الحلبة، مع نصف كوب من الماء الدافيء، ثلاث مرات يومياً بعد الوجبات مباشرة.

الطريقة الثالثة: لزيادة وزنك بسرعة اكبر 

  • تناولي أربع ملاعق صغيرة من مسحوق الحلبة، مع كوبين من الماء الدافئ والنقي يومياً.
  • تناولي قطعة خبز صغيرة، مدهونة بكريمة الفول السوداني+ تقاحة واحدة، قبل تناول الحلبة، ومن المهم جداً، أن لا تشربيها، على معدة فارغة حتى لا تشعرين بالعثيان.

باتباع واحدة من هذه الطرق بشكل مستمر دون انقطاع، ستلاحظين الفرق في زيادة وزنك خلال أقل من شهر، كما ستلاحظين زيادة في حجم صدركِ وأردافكِ أيضاً.

شاي الحلبة للتسمين وزيادة الوزن

يعتبر شاي الحلبة، من أفضل الطرق لزيادة الوزن، حيث أنه يزيد الشهية، ويريح العضلات، ويخلص الأمعاء والجهاز الهضمي، من مشاكل الانتفاخ والغازات والإمساك، ويعد شرب كوب واحد من شاي الحلبة مرتين يومياً كافياً، لزيادة الوزن والحصول على جسم رشيق ومتناسق.

طريقة تحضير شاي الحلبة للتسمين-التشافي بالغذاء
التشافي بالغذاء.. يعتبر شاي الحلبة، من أفضل الطرق لزيادة الوزن، فهو يزيد الشهية، ويخلص الأمعاء من مشاكل الانتفاخ والغازات.

كيف تصنعين شاي الحلبة بالمنزل؟

لعمل شاي الحلبة في المنزل، بطريقة صحيحة وسهلة التحضير أيضاً فإليك الخطوات:

المكونات:

  • ملعقة صغيرة من بذور الحلبة المطحونة.
  • ملعقتين من العسل الطبيعي، أو السكر ( حسب الرغبة).
  • ملعقة صغيرة من بذور الشمر المطحونة.
  • كوب ماء ساخن.

طريقة التحضير

  • أضيفي بذور الحلبة وبذور الشمر، إلى كوب من الماء المغلي.
  • اتركيها تنقع لمدة 15 دقيقة على الأقل.
  • قومي بتصفية المكونات، ثم أضيفي العسل أو السكر إلى المشروب المصفى.
  • ثم تناوليه بالصحة والعافية


وصفة الحلبة مع التمر والحليب لزيادة الوزن بسرعة خلال 10 أيام 

هناك العديد من وصفات الحلبة لزيادة الوزن بسرعة كبيرة، لكننا اخترنا لكِ هذه الوصفة المذهلة لأهميتها، والتي ستشعرين من خلالها بالفارق في وزنك خلال اسبوع إلى عشرة أيام، وهي كالتالي:

الكميات والمقادير

  • ملعقتان صغيرتان من بذور الحلبة المطحونة.
  • حبتين موز.
  • حفنة صغيرة من اللوز.
  • حفنة صغيرة من الكاجو
  • ملعقة كبيرة من بذور الكتان.
  • 3 – 5 تمرات جافة
  • كوب كبير من حليب الصويا، أو الحليب البقري (حسب الرغبة).
  • يمكنك اضافة ملعقة سكر، أو عسل نحل طبيعي (حسب الرغبة).

طريقة التحضير

  • ضعي جميع المكونات معاً داخل الخلاط، وقومي بتشغيله، حتى يصبح شبه عصير رائب، أو عجينة لينه.
  • استمتعي بأكلها يومياً كوجبة إفطار.
  • يمكنك أيضاً وضعها في الثلاجة إذا رغبتِ بأكلها باردة

ملحوظة هامة:

لكي تستفيدي من هذه الوصفة الاستفادة القصوى، بشكل سريع فعلاً، يجب أن تستمري وتنتظمي فيها لمدة 10 أيام على الأقل، كما يجب أن يصاحبها برنامج غذاء صحي ومتوازن، بمعنى آخر الاعتماد على الوصفة وحدها دون الاهتمام بغذاءك اليومي، سيقلل من فائدة الوصفة على النحو الأمثل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

المحتوى القائم على الأدلة

 Evidence Based Content

تستند هذه المقالة إلى مصادر ذات موثوقية عالية عالمياً، كما تستند على الأدلة العلمية، والحقائق الثابتة، التي أوصى بها وكتبها خبراء ومتخصصون في المجال.

إننا نولي أهمية قصوى للشفافية والمصداقية، ولاحترام كافة المعاهدات والمواثيق الدولية، المتعلقة بالحقوق الفكرية ومصادر النشر، كما نلتزم ببنود الاتحاد الدولي للناشرين (IPA)، وبقية الاتفاقات المُبرمة بين الدول بشأن النشر الإعلامي.

لذلك.. يسعى فريق التحرير في التشافي بالغذاء، إلى فحص وتدقيق كامل المواد التحريرية قبل إجازتها للنشر، كما يلتزم فريقنا بالتحلي بأعلى قدر من الموضوعية والدقة في نقل المعلومات.

تحتوي هذه المقالة أيضاً على المراجع العلمية، المُضمَّنة بالأرقام التي بين قوسين (1)، (2)، (3) ….الخ، كما أنها تحتوي على روابط قابلة للنقر والوصول لمصادرها الأصلية.

المزيد من المعلومات حول سياساتنا التحريرية تجدونها في صفحة الأحكام والشروط

جميع عناوين مكاتب شركة DXN المعتمدة حول العالم

 

قم بفتح أحد الروابط التالية، الموضحة باللون الأزرق حسب موقعك الجغرافي، ثم اختر الدولة التي تتواجد بها، بالضغط على الفرع أو على الموقع في الخارطة، وستظهر لك كافة العناوين لجميع المدن المتوفرة، مع أرقام الهواتف ومواعيد الدوام الرسمي.

 

عناوين مكاتب شركة DXN في السعودية ودول الخليج والعالم العربي

عناوين مكاتب الشركة في دول آسيا 

عناوين مكاتب الشركة في دول أوروبا

عناوين مكاتب الشركة في أمريكا ودول أمريكا اللاتينية

عناوين مكاتب الشركة في دول إفريقيا

عناوين مكاتب الشركة في استراليا

 

إذا احتجت للمساعدة تواصل معنا واتس أب على ( 30 33 27 777 00967 )، وسنرسل إليك كامل العناوين الخاصة بمدينتك، ونقاط البيع الأقرب إلى عنوانك، مع أرقام الهواتف المتوفرة.