العناية بالجسم والبشرةصحة وجمالصحة المرأة

فوائد سبيرولينا للمرأة وجمالها

ماهي فوائد سبيرولينا للشعر الجاف والمتساقط؟ وكيف يزيل السموم من الجسم والبشرة؟ وماهي طريقة عمل ماسك سبيرولينا مع زيت جوز الهند للشعر؟

المحتوى القائم على الأدلة

“إن تألق وصفاء البشرة ونظارتها ليس سوى مزيد من الخلايا السعيدة والصحية، وسبيرولينا هي الوسيلة السهلة للتسلل إلى مزيد من العناصر المُغذية للجمال، من خلال النمط اليومي لنظامنا الغذائي”.

هذا ما قالته جولي موريس، الخبيرة في الطهي وفي الأغذية الطبيعية، مؤلفة كتاب Superfood Juices، واصفة بذلك طحالب سبيرولينا أو ما بات يُطلق عليه “الغذاء السوبر” نظراً لفوائده الكثيرة والخارقة.



إذا كنتِ تهتمين بجمال جسدك الخارجي وصحة بدنك الداخلي، فستكتشفين من خلال السطور التالية، ما الذي يمكن أن يقدمه لكِ سبيرولينا، هذا الغذاء السوبر والمدهش حقاً، الغني بالبروتين الذي يُعد من أهم العناصر الغذائية التي تمنحكِ الصحة والجمال.


التشافي بالغذاء موقع وصفات ونصائح للصحة والعافية


فوائد سبيرولينا للمرأة وجمالها

تحتوي سبيرولينا على مجموعات واسعة من المعادن والأحماض والدهون الطبيعية، وكذلك على العديد من العناصر الغذائية الأساسية الهامة والضرورية لجسم الإنسان، تجعل منها غذاءاً مثالياً ومفيداً يساعد في التشافي والعلاج من العديد من الأمراض المزمنة.

في هذا المقال ستتعرفين على 10 فوائد وأسرار لهذه الطحالب المدهشة، تساعدك في علاج الكثير من مشاكل الشعر والجلد والبشرة، وهي على النحو التالي:

1 – فوائد سبيرولينا للشعر والأظافر

تشير الأبحاث إلى أن المجموعة الواسعة من المعادن، المتواجدة في سبيرولينا مثل الحديد، مهمة في الحفاظ على صحة الشعر والجلد والأظافر، كما تلعب الدهون الصحية في سبيرولينا (وخاصة GLA) دوراً أساسياً في الحفاظ على لمعان الشعر ومنع تساقطه.

كما تحد وتقلل من الالتهابات في الجلد، يقول موريس “متخصص في التجميل: “يمكن امتصاص هذه الدهون إما عن طريق تناول سبيرولينا، أو استخدامه موضعيًا في قناع الوجه”.


شاهدي الفيديو

واشتركي بقناتنا على يوتيوب



2 – سبيرولينا يحارب الالتهابات

سبيرولينا غني جداً بحمض غاما لينولينيك (GLA)، وهو حمض دهني أساسي، يساعد جسمك على مقاومة الالتهابات، يقول Duvauchelle”إنه على الرغم من احتواءه على أحماض أوميجا الدهنية، إلا أنه يختلف تماماً عن أبناء عمه المُسِببين للالتهابات، وقد ثبت أنه يساعد في مكافحة أمراض الجلد مثل الأكزيما. (1) مصدر موثوق

3 – يزيل السموم من الجسم

تم العثور على الكلوروفيل (الصِّباغ الأخضر الموجود في النباتات) بتركيزات عالية بشكل ملحوظ في سبيرولينا، مما جعل من هذا الغذاء الخارق، أحد الأطعمة الموجودة في الطبيعة الأكثر تطهيراً للجسم من السموم.

يقول موريس الخبير والمتخصص في التجميل “يمكن للكلوروفيل أن يساعد في القضاء على المعادن الثقيلة والسموم، وهو ما يجعل بشرتك أكثر نعومة وأكثر إشراقاً”.

4 – سبيرولينا مضاد قوي للأكسدة

عندما تخرجين تحت أشعة الشمس في الصيف، فإنك تتعرضين إلى لفحات قوية من الأشعة السينية، تطلق جُذور حُرة تتسبب في عمل تجاعيد لبشرتك وتُغيِّر لونها، وتشمل المصادر الأخرى للجذور الحرة تلوث الهواء إذا كنتِ تعيشين في أجواء مدنية ممتلئة بالصخب والأدخنة، وكذلك سوء التغذية.

يقول جوش دوفوتشيل “الخبير الصحي، والمدرب الشخصي المعتمد”: “سبيرولينا غني بالمُغذيات النباتية والكاروتينات، ومُضادات الأكسدة المهمة، التي يُمكن أن تُساعد في حماية بشرتك وجسمك من كل هذه الجذور الحرة”. (2) مصدر موثوق

5 – سبيرولينا يحارب الشيخوخة

سبيرولينا يُزيد من التمثيل الغذائي للجلد، ولذلك يُحيِّد الجذور الحرة وغيرها من السموم التي تسبب علامات الشيخوخة المبكرة، وبفضل محتواه العالي من فيتامين (أ) وفيتامين (ب 12) وفيتامين E، يمكن لـ سبيرولينا أن يحسن الترهُّل وينعش البشرة المُتعبة، تاركاً وراءه بشرة أكثر إشراقاً ونضارة. (3) مصدر موثوق

يقول شليسينجر:”تمنع هذه الفيتامينات أيضاً النمو الجذري الحُر الواسع الانتشار، وتُوقف زحف الشيخوخة المبكرة في مساراتها!”.

6 – يقضي على الخطوط الدقيقة والتجاعيد

سبيرولينا يساعد في تجميل البشرة عن طريق تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد، وتحسين المرونة، وإعطاء توهجات وردية للجلد، عندما تؤخذ داخلياً عن طريق الفم، وتُستخدم أيضاً كأقنعة للوجه، كما تقول سوزان سميث جونز“دكتوراه في الطب التكميلي” ألفت 27 كتاباً في هذا المجال من بينها Walking on Air- Your 30.

سبيرولينا تحافظ على جمال بشرتك
التشافي بالغذاء.. سبيرولينا يُزيد من التمثيل الغذائي للجلد، ويُحيِّد الجذور الحرة والسموم، التي تسبب علامات الشيخوخة المبكرة.


7 – يقضي على الهالات السوداء

سبيرولينا يقوي جهاز المناعة في الجسم، لذلك فهو يقوي الجلد بشكل طبيعي، يمكن أن آثار إزالة السموم بفعل سبيرولينا تساعد في القضاء على الهالات السوداء والظلال الأخرى في البشرة.

يقول طبيب الأمراض الجلدية الدكتور جويل شيلسنجر إنه يُمكن أن يحسن الجفاف العام وتهيُّج العينين والبشرة المحيطة بالعينين.

8 – سبيرولينا يعالج الثآليل

يقول الدكتور شليسينجر من خلال ممارسته للأمراض الجلدية، إنه يدمجها في علاج الثآليل، ويقول بأن “معظم المرضى الذين يترددون علي عيادته يجدون في سبيرولينا طريقة سهلة لمنع الثآليل الجديدة، وعلاج الثآليل القديمة التي كانوا يعانون منها.

سبيرولينا تساعد في القضاء على الثآليل
التشافي بالغذاء.. سبيرولينا تساعد في القضاء على الثآليل

9 – يساعد في إنقاص الوزن ويحارب حب الشباب

بسبب تركيبة سبيرولينا الغنية بالألياف، فإنه يساعد جسمك على البقاء أكثر اكتمالا لفترة أطول دون زيادة في وزنك، بل وأكثر من ذلك، فإن استمرارك على استخدامه بشكل منتظم سيعمل على إنقاص وزنك تدريجياً. (4) مصدر موثوق

كما أن هناك أدلة على أن سبيرولينا يمكن أن يحد من حب الشباب، عن طريق المساعدة في القضاء على البكتيريا السطحية، المسؤولة عن الاختراقات ، كما يقول شليسينجر.

10 – يمنحكِ المزيد من الطاقة

سواء كنتِ تشعرين بالتعب والضعف أثناء الدورة الشهرية أو بشكل عام، فقد تكونين معرضة إلى نقص الحديد أو فقر الدم.

الأمر الرائع هنا، أن سبيرولينا يحتوي على كميات كبيرة من الحديد، الذي بدوره يساعدكِ في الحصول على المزيد من الطاقة، بالإضافة إلى الروتين اليومي للتمارين الخاصة بك، التي يجب عليكِ الاستمرار بالقيام بها أيضاً.


إذا أعجبتك هذه المقالة واستفدت منها، لا تنسي مشاركتها لصديقاتك، لتعم الجميع الفائدة.
لا تنسي أيضاً الاشتراك بنشرة التشافي الاسبوعية لمواكبة كل الوصفات والنصائح الجديدة.
لمعرفة كل جديد حول الصحة والعافية تابعينا على
فيس بوككورةتويتر X، – انستغرام، واشتركي بقناتنا على يوتيوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى