العناية بالجسم والبشرةأغذية طبيعيةالعناية بالشَّعرصحة وجمال

فوائد سبيرولينا للمرأة وجمالها

سبيرولينا يمنع تساقط الشعر، ويحارب حب الشباب، ويقضي على الخطوط الدقيقة والتجاعيد

آخر تحديث في نوفمبر 25th, 2021

“إن تألق وصفاء البشرة ونظارتها ليس سوى مزيد من الخلايا السعيدة والصحية، وسبيرولينا هي الوسيلة السهلة للتسلل إلى مزيد من العناصر المُغذية للجمال، من خلال النمط اليومي لنظامنا الغذائي”.

هذا ما قالته جولي موريس، الخبيرة في الطهي وفي الأغذية الطبيعية، مؤلفة كتاب Superfood Juices، واصفة بذلك طحالب سبيرولينا أو ما بات يُطلق عليه “الغذاء السوبر” نظراً لفوائده الكثيرة والخارقة.

فإذا كنتِ تهتمين بجمال جسدك الخارجي وصحة بدنك الداخلي، فستكتشفين من خلال السطور التالية، ما الذي يمكن أن يقدمه لكِ سبيرولينا، هذا الغذاء السوبر والمدهش حقاً، الغني بالبروتين الذي يُعد من أهم العناصر الغذائية التي تمنحكِ الصحة والجمال.

فوائد اسبيرولينا للشعر والبشرة ولكامل الجسم

تحتوي سبيرولينا على مجموعات واسعة من المعادن والأحماض والدهون الطبيعية، وكذلك على العديد من العناصر الغذائية الأساسية الهامة والضرورية لجسم الإنسان، تجعل منها غذاءاً مثالياً ومفيداً يساعد في التشافي والعلاج من العديد من الأمراض المزمنة.

اقرئي أيضاً.. طريقة عمل قناع سبيرولينا لتعزيز روتين العناية بالبشرة

بهذا المقال ستتعرفين على 10 فوائد وأسرار لهذه الطحالب المدهشة، تساعد في علاج مشاكل الشعر والجلد والبشرة، وهي التالي:

1 – سبيرولينا يمنع تساقط الشعر ويحمي الأظافر:

سبيرولينا "سوبر فود" تمنع تساقط الشعر
سبيرولينا “سوبر فود” تمنع تساقط الشعر وتحمي والأظافر

تشير الأبحاث إلى أن المجموعة الواسعة من المعادن، المتواجدة في سبيرولينا مثل الحديد، مهمة في الحفاظ على صحة الشعر والجلد والأظافر، كما تلعب الدهون الصحية في سبيرولينا (وخاصة GLA) دوراً أساسياً في الحفاظ على لمعان الشعر ومنع تساقطه، كما تحد وتقلل من الالتهابات في الجلد، يقول موريس “متخصص في التجميل: “يمكن امتصاص هذه الدهون إما عن طريق تناول سبيرولينا، أو استخدامه موضعيًا في قناع الوجه”.

يمكنك أيضاً مشاهدة الفيديو

والاشتراك بقناتنا على يوتيوب

2 – سبيرولينا يحارب الالتهابات:

سبيرولينا غني جدًا بحمض غاما لينولينيك (GLA)، وهو حمض دهني أساسي، يساعد جسمك على مقاومة الالتهابات (1)، يقول Duvauchelle”إنه على الرغم من احتواءه على أحماض أوميجا الدهنية، إلا أنه يختلف تماماً عن أبناء عمه المُسِببين للالتهابات، وقد ثبت أنه يساعد في مكافحة أمراض الجلد مثل الأكزيما.

بفضل محتواه العالي من فيتامين (أ) و (ب 12) و (هـ)، يمكن لـ سبيرولينا أن يزيد من التمثيل الغذائي للجلد ويُحيِّد الجذور الحرة وغيرها من السموم التي تسبب علامات الشيخوخة المبكرة كما يُحسِّن  الترهُّل وينعش البشرة المُتعبة،ويتركها أكثر إشراقاً ونضارة.

3 – يزيل السموم من الجسم:

تم العثور على الكلوروفيل (الصِّباغ الأخضر الموجود في النباتات) بتركيزات عالية بشكل ملحوظ في سبيرولينا، مما جعل من هذا الغذاء الخارق، أحد الأطعمة الموجودة في الطبيعة الأكثر تطهيراً للجسم من السموم، يقول موريس الخبير والمتخصص في التجميل “يمكن للكلوروفيل أن يساعد في القضاء على المعادن الثقيلة والسموم، وهو ما يجعل بشرتك أكثر نعومة وأكثر إشراقاً”.

4 – سبيرولينا مضاد قوي للأكسدة:

عندما تخرجين تحت أشعة الشمس في الصيف، فإنك تتعرضين إلى لفحات قوية من الأشعة السينية، تطلق جُذور حُرة تتسبب في عمل تجاعيد لبشرتك وتُغيِّر لونها، وتشمل المصادر الأخرى للجذور الحرة تلوث الهواء إذا كنتِ تعيشين في أجواء مدنية ممتلئة بالصخب والأدخنة، وكذلك سوء التغذية، يقول جوش دوفوتشيل “الخبير الصحي، والمدرب الشخصي المعتمد”: “سبيرولينا غني بالمُغذيات النباتية والكاروتينات، ومُضادات الأكسدة المهمة، التي يُمكن أن تُساعد في حماية بشرتك وجسمك من كل هذه الجذور الحرة”.(2)

5 – سبيرولينا يحارب الشيخوخة:

سبيرولينا تحافظ على جمال بشرتك
سبيرولينا “سوبر فود” تحافظ على جمال بشرتك، وتمنحها المزيد من النعومة والتألق

سبيرولينا يُزيد من التمثيل الغذائي للجلد، ولذلك يُحيِّد الجذور الحرة وغيرها من السموم التي تسبب علامات الشيخوخة المبكرة، (3) وبفضل محتواه العالي من فيتامين (أ) وفيتامين (ب 12) وفيتامين (هـ) ، يمكن لـ سبيرولينا أن يحسن الترهُّل وينعش البشرة المُتعبة، تاركاً وراءه بشرة أكثر إشراقاً ونضارة، يقول شليسينجر:”تمنع هذه الفيتامينات أيضاً النمو الجذري الحُر الواسع الانتشار، وتُوقف زحف الشيخوخة المبكرة في مساراتها!”.

6 – يقضي على الخطوط الدقيقة والتجاعيد:

سبيرولينا يساعد في تجميل البشرة عن طريق تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد، وتحسين المرونة، وإعطاء توهجات وردية للجلد، عندما تؤخذ داخلياً عن طريق الفم، وتُستخدم أيضاً كأقنعة للوجه، كما تقول سوزان سميث جونز“دكتوراه في الطب التكميلي” ألفت 27 كتاباً في هذا المجال من بينها Walking on Air- Your 30.

7 – يقضي على الهالات السوداء:

سبيرولينا يقوي جهاز المناعة في الجسم، لذلك فهو يقوي الجلد بشكل طبيعي، يمكن أن آثار إزالة السموم بفعل سبيرولينا تساعد في القضاء على الهالات السوداء والظلال الأخرى في البشرة، يقول طبيب الأمراض الجلدية الدكتور جويل شيلسنجر إنه يُمكن أن يحسن الجفاف العام وتهيُّج العينين والبشرة المحيطة بالعينين.

8 – سبيرولينا يعالج الثآليل:

يقول الدكتور شليسينجر من خلال ممارسته للأمراض الجلدية، إنه يدمجها في علاج الثآليل، ويقول بأن “معظم المرضى الذين يترددون علي عيادته يجدون في سبيرولينا طريقة سهلة لمنع الثآليل الجديدة، وعلاج الثآليل القديمة التي كانوا يعانون منها.

سبيرولينا تساعد في القضاء على الثآليل
سبيرولينا تساعد في القضاء على الثآليل

9 – يساعد في إنقاص الوزن ويحارب حب الشباب

بسبب تركيبة سبيرولينا الغنية بالألياف، فإنه يساعد جسمك على البقاء أكثر اكتمالا لفترة أطول  دون زيادة في وزنك، بس أكثر من ذلك فإن استمرارك على استخدامه بشكل منتظم سيعمل على إنقاص وزنك تدريجياً،(4) كما أن هناك أدلة على أن سبيرولينا يمكن أن يحد من حب الشباب، عن طريق المساعدة في القضاء على البكتيريا السطحية، المسؤولة عن الاختراقات ، كما يقول شليسينجر.

10 – يمنحكِ المزيد من الطاقة

سواء كنتِ تشعرين بالتعب والضعف أثناء الدورة الشهرية أو بشكل عام، فقد تكونين معرضة إلى نقص الحديد أو فقر الدم، والأمر الرائع هنا أن سبيرولينا يحتوي على كميات كبيرة من الحديد، الذي بدوره يساعدكِ في الحصول على المزيد من الطاقة، بالإضافة إلى الروتين اليومي للتمارين الخاصة بك، التي يجب عليكِ الاستمرار بالقيام بها أيضاً.


إذا أعجبتك هذه المقالة واستفدت منها، تكرم بإعادة مشاركتها لأصدقاءك، لتعم الجميع الفائدة.

لمعرفة كل جديد حول الصحة والعافية تابعنا على

فيس بوك و تويتر، واشترك بقناتنا على يوتيوب

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

المحتوى القائم على الأدلة

 Evidence Based Content

تستند هذه المقالة إلى مصادر ذات موثوقية عالية عالمياً، كما تستند على الأدلة العلمية، والحقائق الثابتة، التي أوصى بها وكتبها خبراء ومتخصصون في المجال.

إننا نولي أهمية قصوى للشفافية والمصداقية، ولاحترام كافة المعاهدات والمواثيق الدولية، المتعلقة بالحقوق الفكرية ومصادر النشر، كما نلتزم ببنود الاتحاد الدولي للناشرين (IPA)، وبقية الاتفاقات المُبرمة بين الدول بشأن النشر الإعلامي.

لذلك.. يسعى فريق التحرير في أكاديمية التشافي بالغذاء، إلى فحص وتدقيق كل المواد التحريرية قبل إجازتها للنشر، كما يلتزم فريقنا بالتحلي بأعلى قدر من الموضوعية والدقة في نقل المعلومات.

تحتوي هذه المقالة أيضاً على المراجع العلمية، المُضمَّنة بالأرقام التي بين قوسين (1)، (2)، (3) ….الخ، كما أنها تحتوي على روابط قابلة للنقر والوصول لمصادرها الأصلية.

المزيد من المعلومات حول سياساتنا التحريرية تجدونها في صفحة الأحكام والشروط

جميع عناوين مكاتب شركة DXN المعتمدة حول العالم

 

قم بفتح أحد الروابط التالية، الموضحة باللون الأزرق حسب موقعك الجغرافي، ثم اختر الدولة التي تتواجد بها، بالضغط على الفرع أو على الموقع في الخارطة، وستظهر لك كافة العناوين لجميع المدن المتوفرة، مع أرقام الهواتف ومواعيد الدوام الرسمي.

 

عناوين مكاتب شركة DXN في السعودية ودول الخليج والعالم العربي

عناوين مكاتب الشركة في دول آسيا 

عناوين مكاتب الشركة في دول أوروبا

عناوين مكاتب الشركة في أمريكا ودول أمريكا اللاتينية

عناوين مكاتب الشركة في دول إفريقيا

عناوين مكاتب الشركة في استراليا

 

إذا احتجت للمساعدة تواصل معنا واتس أب على ( 30 33 27 777 00967 )، وسنرسل إليك كامل العناوين الخاصة بمدينتك، ونقاط البيع الأقرب إلى عنوانك، مع أرقام الهواتف المتوفرة.