صحة المرأةعلوم صحية

جهاز جديد بحمالة صدر يستطيع اكتشاف سرطان الثدي

قد يساعد جهاز جديد يمكن ارتداؤه على حمالة الصدر، في اكتشاف سرطان الثدي بوقت مبكر في المنزل، قبل أن ينتشر ويستفحل.

التشافي بالغذاءالمحتوى القائم على الأدلة

صمم الباحثون جهازاً جديداً، يمكن ارتداؤه على حمالة صدر، واستخدامه للكشف عن سرطان الثدي في وقت مبكر من داخل المنزل، دون الحاجة للذهاب الى المستشفى لغرض الكشف.

تظهر الاختبارات الأولية أنه يمكن الكشف عن الأكياس الصغيرة، المماثلة في الحجم لأورام الثدي في المرحلة المبكرة، وتعد التجارب السريرية ضرورية للتحقق من فعالية الجهاز.

قد تساعد التكنولوجيا الجديدة، التي يمكن ارتداؤها، من خلال ربطها بحمالة الصدر النساء، على اكتشاف علامات الإصابة بسرطان الثدي من منازلهن بشكل مريح وآمن.

بحسب منظمة الصحة العالمية:

يعد سرطان الثدي من أكثر أنواع السرطانات انتشاراً، حيث يمثل حوالي 1 من كل 6 حالات وفاة بين النساء، في جميع أنحاء العالم.

أكثر السرطانات انتشاراً

بحسب منظمة الصحة العالمية، يعد سرطان الثدي من أكثر أنواع السرطانات انتشاراً في جميع أنحاء العالم.

حيث يمثل حوالي 1 من كل 6 حالات وفاة مرتبطة بالسرطان بين النساء، كما أن الغالبية العظمى من حالات سرطان الثدي هي بين النساء، ومع ذلك هناك حوالي 0.5٪ – 1٪ من الحالات تحدث عند الرجال. (2)

المعدل النسبي للبقاء على قيد الحياة بالنسبة لسرطان الثدي، هي 5 سنوات، في حال تم تحديده قبل أن ينتشر إلى مناطق في الجسم خارج الثدي، كالرئتان والكبد.

ومع ذلك، إذا تم تحديد انتشاره لاحقاً، إلى أجزاء من الجسم بعيدة عن الثدي، بما في ذلك الرئتين أو الكبد أو العظام، فإن معدل البقاء على قيد الحياة لمدة 5 سنوات ينخفض إلى 30٪.



تشخيص سرطان الثدي

في الوقت الحالي يتم تشخيص وتصوير سرطان الثدي بواسطة الأشعة السينية، المعروفة باسم تصوير الثدي بالأشعة السينية، وهي الطريقة الأكثر استخداماً لفحص سرطان الثدي.

في حين أن صور الثدي الشعاعية فعالة بشكل عام، حيث أنها تكشف عن حوالي 87٪ من السرطانات، إلا أنه يجب إجراؤها في مركز التصوير، وهذا يقلل من إمكانية الوصول إلى الكثير من النساء، لا سيما ذوي الدخل المنخفض، والذين قد يؤخرون نتيجة لذلك الفحص بسبب التكاليف المرتفعة المرتبطة بها، والصعوبات في ترتيب النقل.

يمكن أن تؤدي الجهود المبذولة لتحسين إمكانية الوصول، وتقليل تكاليف فحص سرطان الثدي، إلى تحسين النتائج الصحية للأشخاص الذين تم تشخيص إصابتهم بهذه الحالة في جميع أنحاء العالم.

حمالة صدر يمكن أن تساعد النساء في الكشف على سرطان الثدي -التشافي بالغذاء
التشافي بالغذاء.. حمالة صدر بموجات صوتية يمكن أن تساعد النساء في الكشف على سرطان الثدي بوقت مبكر.

حمالة صدر بالموجات فوق الصوتية

بحسب Medical News Today، فقد صمم الباحثون في الآونة الأخيرة، جهازاً يعمل بالموجات فوق الصوتية، يمكن ارتداؤه على حمالة صدر، ويمكن أن يساعد النساء، على فحص سرطان الثدي في منازلهن.

تقول الدكتورة Dr. Kamila Seilhan، وهي طبيبة معتمدة من مجلس الإدارة، والمدير الطبي الرئيسي لدى LabFinder.com، وغير مشاركة في البحث.

“هذا الجهاز يمكن ارتداؤه بالموجات فوق الصوتية، ويمكن أن يسمح للأشخاص باكتشاف الأورام مبكراً، ومساعدة المريضات المعرضات لخطر الإصابة بسرطان الثدي، من تصوير الثدي بشكل روتيني”.

وتضيف قاءلة: “تسمح رقعة الثدي التي يمكن ارتداؤها بالموجات فوق الصوتية، بالحصول على صور موحدة، وقابلة للتكرار للثدي بالكامل دون الاعتماد على تدريب المشغل الخاص.

كما تحتوي الرقعة على أداة تعقب سهلة الاستخدام، تتيح إجراء مسح ضوئي عميق لمساحة كبيرة، وصور من زوايا متعددة للثدي، إنها طريقة آمنة لتتبع التغيرات في الأنسجة الرخوة بالوقت الفعلي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى