مقالات وأبحاثأغذية عضويةرشاقة وريجيمصحة وجمال

كيف تزيد وزنك بسرعة الصاروخ؟

هل ممن الممكن فعلاً، أن تُزيد وزنك بمقدار 10-15 كيلوجرام في ظرف أسبوع واحد فقط؟ وماهي الطريقة الصحيحة والصحية لزيادة الوزن؟ وما أهمية تناول الأغذية المحتوية على البروتين الكامل؟

التشافي بالغذاءالمحتوى القائم على الأدلة

إذا كنت من اولئك الذين يشتكون من النحافة الشديدة، ويبحثون (بنهم شديد) في جوجل ويوتيوب، عن أساليب وأدوية وطرق لزيادة أوزانهم بسرعة فائقة، وبمقدار 10-15 كيلو جرام في أسبوع واحد، فأنت في المكان الصحيح.

إذا كنت كذلك من أولئك الذين يبحثون عن طرق وأساليب صحية وصحيحة لزيادة أوزانهم، تستند إلى أطر ومرجعيات علمية وطرق طبيعية، بغض النظر عن الوقت الذي يمكن استغراقه للحصول على النتائج، فأنت في المكان الصحيح أيضاً.

ندعوك للاستمرار في قراءة المقال والتمرير للأسفل، لمعرفة كل الطرق، مع الفوائد والأضرار التي يمكن أن تترتب على استخدام كل طريقة.



كيف تزيد وزنك بسرعة الصاروخ؟

هذه الطريقة تناسب فقط أولئك الذين يبحثون عن وصفات وأدوية وطرق لزيادة أوزانهم، بسرعة فائقة جداً، وبمقدار 10 أو 15 كيلو جرام في أسبوع أو حتى في شهر.

إنها سهلة وبسيط للغابة..

كل ما عليك فعله هو أن تتعاطى المزيد من المشهيات، وتأكل وتشرب ما لذ وطاب، وكل ما يحلو لك من صنوف المأكولات والمشروبات، وخصوصاً الوجبات السريعة، والحلويات، والمشروبات الغازية، وغيرها من الأطعمة، ذات السعرات الحرارية المرتفعة جداً، بغض النظر عن مصادرها ومكوناتها، أهم شيء أنها لذيذة الطعم بالنسبة لك.

بهذه الطريقة أنا أراهن وأبشرك، بأن وزنك سيزيد بسرعة الصاروخ فعلاً، وبشكل ملحوظ خلال 10 أيام إلى نصف شهر بالكثير، خصوصاً إذا كان جسمك قابلاً للتمدد والنمو.

 

الوجبات السريعة أسهل طريق لزيادة وزنك والأصعب على صحتك -التشافي بالغذاء
التشافي بالغذاء.. الوجبات السريعة هي الطريقة الأسهل لزيادة وزنك، والأصعب على صحتك دوماً.

لكن يجب أن تعلم يقيناً..

أن كل تلك المأكولات والمشروبات، التي تبدو لك لذيذة الطعم وشهية، تفتقر إلى العناصر الغذائية الأساسية والهامة لصحتك، وأن هذا الوزن الزائد الذي حصلت عليه، لن يكون سوى أكوام من الدهون في أردافك وحول خصرك.

كما أنه سيكون أيضاً عبارة عن أرتال من الانتفاخات والغازات، التي ستجبرك بنهاية المطاف، إما على ترك كل النوافذ مفتوحة، أو اعتزال كل من حولك، حتى لا تكون سبباً بحدوث كوارث، أو خلق مزيد من التلوث البيئي. ههههه

عليك بعد ذلك أن تستعد لاستقبال العديد من الأمراض الزائرة والمزمنة، القادمة إليك على موكب الوزن الزائد، وبمقدمتها السكر، وضغط الدم، والقلب، و… و… الخ، والقائمة طويلة.

نصيحة مجانية:

كل من يقول لك بأن وزنك سيزيد 10 أو 15 كيلو جرام خلال أسبوع، أو عشر أيام، أو حتى شهر، فهو يبيعك وهماً، وأنت تشتري منه المرض بالمال.

كيف تزيد وزنك بطريقة صحية وصحيحة؟

حسناً.. دعونا نتفق أولاً بأن أبسط طريقة لزيادة الوزن، هي فعلاً عن طريق زيادة تناول المزيد من السعرات الحرارية، ولكن كيف؟

الجواب هو.. بالتركيز على تناول مجموعة متنوعة من الأغذية الصحية والطبيعية، التي تبني العضلات والقوة، ولا تجلب أكوام من الدهون والغازات.

حيث يمكن للأشخاص الذين يرغبون في اكتساب العضلات واللياقة البدنية على وجه التحديد، الجمع بين تناول السعرات الحرارية العالية، مع البروتين الكامل والصحي، ومع التمارين الرياضية الكافية، أو القيام بأي مجهود بدني أو عضلي.

تناول الأغذية المحتوية على البروتين الكامل

يمكن أن تساعد إضافة أغذية البروتين الكامل (الصحي) على شكل وجبات أو مخفوقات وعصائر إلى نظامك الغذائي اليومي، على زيادة وزنك بسهولة.

ستعمل السعرات الحرارية، والبروتينات والمغذيات الإضافية على زيادة وزنك، وبنفس الوقت ستعمل على نمو عضلاتك أيضاً، وهذا أمر في غاية الأهمية للتخلص من أي دهون قد تحاول التسلل إلى جسمك.

تقول أليس ويليامز، مدربة التغذية المؤهلة في OriGym Center of Excellence، “إذا كنت تتطلع إلى زيادة ونك، وأنت تكافح للقيام بذلك من خلال نظامك الغذائي وحده، فقد تكون أغذية البروتين هي الحل” .

من المهم أن تضع في اعتبارك أنه إذا كنت تستخدم أغذية البروتين لأنك تعاني من نقص الوزن، أو لأنك تريد زيادة كتلة جسمك، فمن المهم أن تفعل ذلك بالطريقة الصحية والصحيحة، كما قد أسلفنا القول في بداية هذا المقال.

الأغذية المحتوية على البروتين الكامل تساعد في زيادة وزنك وعضلاتك-التشافي بالغذاء
التشافي بالغذاء.. الأغذية المحتوية على البروتين الكامل تساعد في زيادة وزنك وبناء عضلاتك.


طرق استخدام البروتين لزيادة الوزن

فيما يلي بعض الطرق المختلفة مع النصائح حول كيفية استخدام البروتين لزيادة الوزن:

لا تستبدل وجبات البروتين الرئيسية بالمكملات

لا تستخدم مكملات البروتين مثل المساحيق والأقراص وغيرها من الأشكال، كبديل عن وجباتك الرئيسية التي يجب أن تحتوي على البروتين الكامل، وإنما كمكلات للنقص في البروتين لديك.

يجب أن تحاول الحصول على معظم البروتين الذي يحتاجه جسمك من خلال نظام غذائي متوازن، غني بالبروتين وباقي المغذيات الأخرى كالكربوهيدرات والدهون.

تشمل بعض الأطعمة الغنية بالبروتين:

  • البيض والدجاج.
  • الزبادي.
  • الأسماك.
  • البذور والمكسرات.
  • الحبوب الكاملة.
  • منتجات الألبان.
  • البقوليات.

مع الأخذ بعين الاعتبار أن هذه الأغذية لن توفر لك البروتين وحسب، وإنما ستوفر لك أيضاً عدداً لا يحصى من الفيتامينات والمعادن الأساسية الهامة والضرورية لبناء جسمك، وزيادة وزنك وعضلاتك.

تناول مسحوق البروتين مع الحليب

إن أفضل طريقة لاستخدام مسحوق البروتين من أجل زيادة الوزن، هي باستخدام الحليب لصنع مخفوق البروتين، ومن خلال قيامك بذلك، ستضيف بعض السعرات الحرارية الإضافية.

كما يمكنك أيضاً خلط مسحوق البروتين مع أشياء أخرى مثل دقيق الشوفان أو الفطائر أو الحساء، أو المشروبات والعصائر.

احرص على الرياضة والأعمال البدنية

أفضل وقت لتناول مسحوق البروتين هو بين وجباتك، ويفضل بعد التمرين لتعزيز إصلاح العضلات ونموها.

تعمل خصائص البروتين بشكل أكثر فاعلية عند استخدامها بالتزامن مع القيام بتدريبات الوزن والعضلات، وذلك من خلال تزويد مجرى الدم بكميات عالية من الأحماض الأمينية، التي يقوم جسمك بامتصاصها، وتزويد عضلاتك وكل خلايا جسمك بها.

حيث أن من فوائد البروتين هي المساعدة في عملية إصلاح واستعادة عضلاتك وخلايا جسمك وجلدك وعضامك، حتى تتمكن من الأداء بفعالية وقوة وبأفضل ما لديك.


إذا أعجبتك هذه المقالة واستفدت منها، لا تنس مشاركتها لأصدقاءك، لتعم الجميع الفائدة.

لا تنس أيضاً الاشتراك بنشرة التشافي الاسبوعية لمواكبة كل الوصفات والنصائح الجديدة. 

لمعرفة كل جديد حول الصحة والعافية تابعنا على

فيس بوكتويتر، – انستغرام، واشترك بقناتنا على يوتيوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى