العناية بالشَّعرمقالات وأبحاثزيوت طبيعيةصحة وجمال

أفضل 3 زيوت طبيعية لعلاج قشرة الشعر والحكة

كيف يساعد زيت جوز الهند الطبيعي على مكافحة قشرة الشعر وترطب الجلد؟ ولماذا يساعد زيت شجرة الشاي على إزالة القشرة من الشعر وفروة الرأس؟

المحتوى القائم على الأدلة

قشرة الشعر ليست مشكلة طبية أو مُعدية، لكنها مشكلة تجميلية مُزعجة بالفعل، يمكن أن تضيف إلى نفسيتك المضغوطة أصلاً ضغطاً إضافياً أنت في غنى عنه.

هي حالة شائعة إلى حد كبير بين أوساط النساء والرجال على حد سواء، وما يزيد الأمر سوءً وإحباطاً هو شُعورك المتكرر بالرغبة في الحكّ على فروة رأسك وتساقطها على كتفيك.

المحتويات

علاج القشرة بالزيوت الطبيعية

الزيوت الطبيعية مرطب رائع للبشرة

مشاهدة الفيديو

أفضل 3 زيوت طبيعية لعلاج قشرة الشعر

  1. زيت جوز الهند العضوي المضاد للجراثيم

  2. زيت شجرة الشاي المضاد للفطريات

  3. زيت الجوجوبا المضاد للالتهابات

عدسة تكبير توضح كثافة القشرة المنتشرة في شعر الرأس
التشافي بالغذاء.. زيت جوز الهند الطبيعي فعال ومثالي في إزالة قشرة الشعر.

علاج القشرة بالزيوت الطبيعية

إذا كنت تبحث أو تبحثين عن علاج طبيعي وعضوي، لإزالة قشرة الشعر تماماً من فروة رأسك، أو ترغب بمحاربتها والحد منها على الأقل.

ننصحك باستخدام الثلاثة الأنواع التالية، من مستخلصات الزيوت الطبيعية والعُضوية، نظراً لقيمتها الغذائية الهامة للشعر وللجسم، وذلك بحسب العديد من خبراء الصحة والتجميل.

لكن قبل اختيارك لطريقة العلاج بالزيوت الطبيعية، فلربما رغبت بمعرفة سبب قشرة الشعر والحكة أولاً، هل هو إصابة بالصدفية مثلاً، أو أنَّ هناك شيء آخر ربما يكون أكثر خطورة، ولذلك قد تحتاج لزيارة طبيب الأمراض الجلدية.

لكن إذا كان سبب قشرة الشعر هو جفاف الجلد مثلاً، فهذا لا يتطلب بالعادة عناية طبية ويمكن علاجه بالمنزل من خلال استخدام الزيوت الطبيعية والعضوية، التي سنستعرضها لك في هذا المقال.



الزيوت الطبيعية مرطب رائع للبشرة

وفقاً للأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية (AAD)، فمن الأفضل إضافة الزيت الطبيعي إلى شامبو قشرة الشعر عند الاستحمام.

تتحدث العديد من الدراسات والتجارب الحية بأن الزيوت الطبيعية، مثل زيت جوز الهند و زيت الجوجوبا على سبيل المثال، تعتبر مرطب رائع للبشرة بشكل عام، كما يمكن أن تُساعد في الحفاظ على فروة الرأس رطبة بشكل دائم.

شاهد الفيديو

واشترك بقناتنا على يوتيوب



أفضل 3 زيوت طبيعية لعلاج قشرة الشعر 

إليك ثلاثة زيوت طبيعية وعضوية، يمكنك استخدامها بأمان تام لعلاج قشرة الشعر، بغض النظر عن سبب تلك القشرة، لأن الخبر السار هو أنه يمكن علاج قشرة الشعر وفروة الرأس الجافة من خلال الزيوت العضوية الطبيعية بالفعل، ومن دون أي أعراض جانبية.

1 – زيت جوز الهند العضوي المضاد للجراثيم

زيت جوز الهند العضوي والبكر، يُعد أحد الخيارات الرائعة حقاً في مكافحة قشرة الشعر، الناتجة عن جفاف الجلد أو تراكم الفطريات على فروة الرأس.

لقد أظهرت الأحماض الدُّهنية المُتوفرة في زيت جوز الهند العضوي والطبيعي، أن لها خصائص مُضادة للفطريات والجراثيم، ومع ذلك لاينبغي الإفراط في استخدامه بشكل مُباشر على الجلد، وخاصة لأولئك الذين لديهم تاريخ حساسية زائدة تجاه الزيوت الطبيعية.

ينصح العديد من أطباء الأمراض الجلدية باستخدام زيت وكريم شجرة الشاي، بما فيهم الدكتورة ديبرا جاليمان، طبيبة الأمراض الجلدية الشهيرة ومقرها في مدينة نيويورك، التي توصي باستخدامه كعلاج لقشرة الشعر.

2 – زيت شجرة الشاي المضاد للفطريات

ينصح العديد من أطباء الأمراض الجلدية باستخدام زيت شجرة الشاي، بما فيهم الدكتورة ديبرا جاليمان، طبيبة الأمراض الجلدية الشهيرة ومقرها في مدينة نيويورك، التي توصي باستخدامه كعلاج لقشرة الشعر، لأنها تقدم فوائد مُضادة للفطريات ومرطبة أيضاً.

كما أن زيت شجرة الشاي لا يعمل فقط كمضاد للفطريات ومُطهر، وإنما كمُهدئ للآلام أيضاً، ويمكن استخدامه كذلك لأغراض عدة مثل علاج روائح الإبطين، أو لعلاج مجموعة متنوعة من احتياجات الشعر والجلد، مثل النمش والبثور، وكذلك الالتهابات الفطرية والجروح.

فحصت إحدى الدراسات، المعشاة ومزدوجة التعمية، تأثيرات استخدام شامبو يحتوي على زيت شجرة الشاي بنسبة 5٪، إلى جانب دواء وهمي، وذلك في 126 شخصاً ممن يعانون من قشرة الرأس الخفيفة إلى المتوسطة.

بعد أربعة أسابيع من الاستخدام المتواصل، قلل شامبو زيت شجرة الشاي من أعراض قشرة الرأس بشكل ملحوظ.



3 – زيت الجوجوبا المضاد للالتهابات

زيت الجوجويا
التشافي بالغذاء.. يُعد زيت الجوجوبا من الخيارات القوية لمكافحة القشرة

يُعتبر زيت الجُوجُوبا العُضوي خياراً قوياً لعلاج البشرة الجافة والملتهبة، وكذلك المُزعجة على فروة الرأس التي تسبب القشرة والحكيك.

لقد ثبت أنَّ زيت الجُوجُوبا له خصائص مُضادة للالتهابات ومُهدئة لتهيُّج البشرة، كما أنه مُرطب جيد لها أيضاً، وغالباً ما يتم استخدامه لصحة الشعر والجلد والأظافر، وهو مُعتمد من وزارة الزراعة الأمريكية USDA.

يمكنك أيضاً استخدام زيت الجوجوبا، لإضافة لمعان وتنعيم لشعرك، بالإضافة إلى أنه يزيل التجعُّد بشكل طبيعي.

لذلك فهو يعد خياراً مثالياً، وأفضل بكثير من استخدام مكيفات الشعر، أو منتجات الشعر المليئة، بالمواد الكيميائية الخطرة، التي تجعل شعرك أكثر جفافاً وخشونة.


إذا أعجبتك هذه المقالة واستفدت منها، لا تنس مشاركتها لأصدقاءك، لتعم الجميع الفائدة.
لا تنس أيضاً الاشتراك بنشرة التشافي الاسبوعية لمواكبة كل الوصفات والنصائح الجديدة.
لمعرفة كل جديد حول الصحة والعافية تابعنا على
فيس بوككورةتويتر X، – انستغرام، واشترك بقناتنا على يوتيوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى