رشاقة وريجيمأغذية عضويةصحة المرأة

فوائد سبيرولينا للتخسيس وحرق الدهون

ما هي فوائد سبيرولينا لإنقاص الوزن وحرق دهون البطن والأرداف؟ وكيف تساعد على إزالة الجذور الضارة من بشرتك بشكل فعال؟

آخر تحديث في مايو 17th, 2023

التشافي بالغذاءالمحتوى القائم على الأدلة

أنتِ فتاة في مقتبل العمر، ربما لم تتجاوزي العشرين من عمرك، وتشتكين من الوزن الزائد والسمنة(1)، هذا أمر مزعج بالفعل، ويجعلك تشعرين بالقلق حياله بشكل دائم ومستمر، وربما بالحرج أيضاً.


المحتويات:



لعلك قد قمتِ بتجربة العديد من العقاقير والوصفات، التي ربما لم تجدِ معك نفعاً، خُصوصاً وأن كل فتاة في مثل سنك -أو أي امرأة كانت- تحلم بجسم متناسق، وقوام رشيق، كما تتمنى أن تحضى ببشرة ناعمة ومُشرقة، وبشَعر ناعم وجذاب أيضاً.

حسناً.. نحن نتفهم شُعورك هذا جيداً، ولأجل ذلك سنحاول من خلال هذا المقال مساعدتك في إيجاد الحل لمشكلة الوزن الزائد، من خلال المُكمل الغذائي (سبيرولينا) الذي يصنفه خبراء التغذية على أنه (سوبر فود)، نظراً لخصائصه الغذائية الفريدة، ومن خلال طرق الاستخدام التي ينصح بها خبراء التغذية. (2)مصدر موثوق

سيكون رفيقاً مهماً لكِ في رحلة إنقاص الوزن وحرق الدهون، كما سيساعدك في التخلص من العديد من المشاكل الصحية الأخرى التي لربما تشتكين منها أيضاً. (3)مصدر موثوق

سبيرولينا تحارب السمنة
التشافي بالغذاء.. سبيرولينا سيساعدك في التخلص من الدهون الزائدة أسفل بطنكِ وحول خصرك، وستحصلين على جسم رشيق ومتناسق.

سبيرولينا مصدر كبير للبروتين:

إنها طحالب صغيرة عائمة، تنمو في البحيرات والبرك الصغيرة بالعديد من دول العالم، وتُستخدم كمكمل غذائي، كونها مصدراً كبيراً للبروتين الغذائي، والفيتامينات مثل فيتامين ب.

تمتلك سبيرولينا خصائص كثيرة تساعد على محاربة الوزن الزائد، وغيره من الأمراض الكثيرة والمزمنة، ومن تلك الخصائص، احتواءها على الأحماض الدهنية كحمض اللينو لينيك، والبروتينات.

وكذلك تحتوي المعادن مثل الحديد، والمنجنيز، والماء، والكربوهيدرات، والعديد من العناصر الغذائية الهامة والأساسية لسلامة وصحة الجسم.

فوائد سبيرولينا لانقاص الوزن:

يُحرق الدهون الزائدة في الجسم

يتكون سبيرولينا من العناصر الغذائية الأساسية التي يمتصها الجسم بعد تناوله، ولكونه غذاء طبيعي منخفض السعرات الحرارية، فإن سبيرولينا سيساعدك على إنقاص وزنك بوتيرة أسرع مع ممارسة الرياضة بشكل صحيح واتباع نظام غذائي صحي.

كما يمكنك إضافة سبيرولينا للماء أو العصائر المختلفة دون القلق بشأن زيادة الوزن.(4) مصدر موثوق

شاهدي فيديو:

سبيرولينا فوائد وأسرار لجمال شعرك وبشرتك

واشتركي بقناتنا على يوتيوب

يحتوي على العناصر الغذائية الأساسية

تحتوي هذه الطحالب المُجففة (سبيرولينا) على الكثير من العناصر الغذائية الأساسية التي يمتصها الجسم بسهولة، وهي تساعد في زيادة سرعة التمثيل الغذائي والهضم، كونها غنية بفيتامين C و B1 و B6 و B5 و فيتامين E والكثير من المعادن الأخرى، مثل المنجنيز، والنحاس، والزنك.

وهذه الفيتامينات والمعادن تساعد في الحفاظ على صحة الجسم بشكل دائم، كما أن الإنزيمات والألياف الغذائية المتوفرة فيها، تجعل عملية الهضم والتمثيل الغذائي تتم بشكل أفضل وبسلالة، في حين أن هذه المواد الغذائية مجتمعة تساعد أيضا على إزالة السموم من الجسم ومنع امتصاص الدهون.



سبيرولينا يقلل من جذور الأكسجين الضارة 

سبيرولينا لديه خصائص مُضادة للأكسدة والالتهابات، التي تساعد بدورها على إزالة جذور الأكسجين الضارة، الموجودة في جسم الإنسان، ويُعد تكون الجذور الضارة والالتهابات السامة، من العوامل الرئيسية والكبيرة لزيادة الوزن والسمنة وتكوُّن الدهون الزائدة بالجسم.

من خلال استخدامك المتواصل لسبيرولينا، بالإضافة لاستمرارك في الاهتمام ببرنامجك الرياضي اليومي، وقيامك بالتمارين الخاصة بإنقاص الوزن، فمن المؤكد أن وزنك سيقل، وأنك ستتخلصين من الدهون الزائدة أسفل بطنكِ وحول خصرك، وستحصلين على الجسم الرشيق والمتناسق، الذي لطالما حلمتِ به.

يساعد على الهضم ويقلل من الشهية

سبيرولينا مصدر غني بالبروتين، ما يجعله مُكملاً غذائياً مهماً لفقدان الوزن وحرق الدهون، فهو يحتوي على حوالي 70 ٪ من البروتين الطبيعي، كما يحتوي أيضا على الكثير من الأحماض الأمينية، التي تساعد على القيام بعملية التمثيل الغذائي وتسهيل عملية هضم الطعام بسرعة.

سبيرولينا يجعلك كذلك تشعرين بالشبع لفترة أطول من الوقت، وذلك بسبب ارتفاع نسبة البروتينات المغذية فيه، وهذا مفيد جداً لأنه يعمل على إلجام وكبح شهيتك للأكل باستمرار.

أضيفي لذلك أنه يحتوي على  الأحماض الأمينية المسماة (فينيل ألانين) والتي تساعد في تحفيز إفراز كوليسستوكينين، وهو إنزيم مثبط للشهية. (5) مصدر موثوق

طرق استخدام سبيرولينا للتخسيس

  • استخدميه كمشروب طبيعي

  • امزجي ملعقة كبيرة من مسحوق سبيرولينا مع عصير الفاكهة المفضل لديكِ، مثل الخوخ أو الأناناس أو الرمان… الخ، وذلك من أجل الحصول على مذاق رائع ومستساغ، كما يمكنك إضافة بضع قطرات من الليمون أو الملح الوردي، أو إضافة القرفة وتناوليه كما تتناولين أي عصير أو مشروب آخر.
  • مع طبق السلطة أو الحساء

  •  اصنعي طبق سلطة مع الخُضار، وأضيفي إليه ملعقة كبيرة من مسحوق سبيرولينا.
  •  يمكنك أيضًا إضافة ملعقة كبيرة من مسحوق سبيرولينا إلى طبق الحساء أو الشوربة.
  • تناوليه كأقراص

  •  تناوليه كأقراص عن طريق بلعها من الفم مباشرة، بمعدل 6 إلى 9 أقراص يومياً، قبل الوجبات أو بعدها بساعة واحدة على الأقل ثلاث مرات يومياً.
  • أضيفيه إلى القهوة

  •  تستطيعين أيضاً أن تحتسيها مع القهوة الطبيعية، بحيث تمزجين ملعقة متوسطة من مسحوق سبيرولينا مع ملعقة من القهوة، مثل قهوة جانوديرما السوداء، على سبيل المثال، والتي تحتوي هي أيضاً على العديد من الفوائد الصحية، بسبب احتواءها على فطر جانوديرما العضوي، وهي متوفرة في المتاجر الخاصة بالمكملات الغذائية الطبيعية.

إذا أعجبتك هذه المقالة واستفدت منها، لا تنس مشاركتها لأصدقاءك، لتعم الجميع الفائدة.

لا تنس أيضاً الاشتراك بنشرة التشافي الاسبوعية لمواكبة كل الوصفات والنصائح الجديدة. 

لمعرفة كل جديد حول الصحة والعافية تابعنا على

فيس بوكتويتر، – انستغرام، واشترك بقناتنا على يوتيوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى