العناية بالشَّعرمقالات وأبحاثصحة وجمال

أفضل 3 زيوت طبيعية لعلاج قشرة الشعر والحكة

من فوائد زيت جوز الهند الطبيعي: يكافح قشرة الشعر، ويرطب الجلد ويزيل الفطريات من فروة الرأس

آخر تحديث في أغسطس 19th, 2021


المحتويات

علاج القشرة بالزيوت الطبيعية

الزيوت الطبيعية مرطب رائع للبشرة

مشاهدة الفيديو

أفضل 3 زيوت طبيعية لعلاج قشرة الشعر

  1. زيت جوز الهند العضوي المضاد للجراثيم

  2. زيت وكريم شجرة الشاي المضاد للفطريات

  3. زيت الجوجوبا المضاد للالتهابات


قشرة الشعر ليست مشكلة طبية أو مُعدية، لكنها مشكلة تجميلية مُزعجة بالفعل، يمكن أن تضيف إلى نفسيتك المضغوطة أصلاً ضغطاً إضافياً أنت في غنى عنه.

وهي حالة شائعة إلى حد كبير بين أوساط النساء والرجال على حد سواء، وما يزيد الأمر سوءً وإحباطاً هو شُعورك المتكرر بالرغبة في الحكّ على فروة رأسك وتساقطها على كتفيك.

زيت جوز الهندالطبيعي وعلاج قشرة الرأس
زيت جوز الهند الطبيعي فعال ومثالي في إزالة قشرة الشعر.

علاج القشرة بالزيوت الطبيعية

إذا كنت تبحث أو تبحثين عن علاج طبيعي وعضوي لإزالة قشرة الشعر تماماً من فروة رأسك، أو ترغب بمحاربتها والحد منها على الأقل، فننصحك باستخدام ثلاثة أنواع من مستخلصات الزيوت الطبيعية والعُضوية، نظراً لقيمتها الغذائية الهامة للشعر وللجسم بحسب العديد من خبراء الصحة والتجميل.

ولكن قبل اختيارك لطريقة العلاج بالزيوت الطبيعية، فلربما رغبت بمعرفة سبب قشرة الشعر والحكة أولاً، هل هو إصابة بالصدفية مثلاً، أو أنَّ هناك شيء آخر ربما يكون أكثر خطورة، ولذلك قد تحتاج لزيارة طبيب الأمراض الجلدية.

لكن إذا كان سبب قشرة الشعر هو جفاف الجلد مثلاً، فهذا لا يتطلب بالعادة عناية طبية ويمكن علاجه بالمنزل من خلال استخدام الزيوت الطبيعية والعضوية، التي سنستعرضها لك في هذا المقال.

زيت جوز الهند الطبيعي من DXN
زيت جوز الهند الطبيعي يساعد في القضاء على الجراثيم ويزيد من سلاسة ولمعان الشعر

الزيوت الطبيعية مرطب رائع للبشرة

وفقاً للأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية (AAD)، فمن الأفضل إضافة الزيت الطبيعي إلى شامبو قشرة الشعر عند الاستحمام، حيث تتحدث العديد من الدراسات والتجارب الحية بأن الزيوت الطبيعية، مثل جوز الهند والجوجوبا على سبيل المثال، تعتبر مرطب رائع للبشرة بشكل عام، كما يمكن أن تُساعد في الحفاظ على فروة الرأس رطبة بشكل دائم.

شاهد الفيديو

واشترك بقناتنا على يوتيوب

أفضل 3 زيوت طبيعية لعلاج قشرة الشعر 

إليك ثلاثة زيوت طبيعية وعضوية، يمكنك استخدامها بأمان تام لعلاج قشرة الشعر، بغض النظر عن سبب تلك القشرة، لأن الخبر السار هو أنه يمكن علاج قشرة الشعر وفروة الرأس الجافة من خلال الزيوت العضوية الطبيعية بالفعل، ومن دون أي أعراض جانبية.

1 – زيت جوز الهند العضوي المضاد للجراثيم

زيت جوز الهند العضوي والبكر، يُعد أحد الخيارات الرائعة حقاً في مكافحة قشرة الشعر، الناتجة عن جفاف الجلد أو تراكم الفطريات على فروة الرأس، وقد أظهرت الأحماض الدُّهنية المُتوفرة في زيت جوز الهند العضوي والطبيعي أن لها خصائص مُضادة للفطريات والجراثيم، ومع ذلك لاينبغي الإفراط في استخدامه بشكل مُباشر على الجلد، وخاصة لأولئك الذين لدى بشرتهم تاريخ حساسية زائدة تجاه الزيوت الطبيعية.

راجعي مقال “خمسة أسرار لجمالك مع زيت جوز الهند الطبيعي” لمزيد من الفائدة

ينصح العديد من أطباء الأمراض الجلدية باستخدام زيت وكريم شجرة الشاي، بما فيهم الدكتورة ديبرا جاليمان، طبيبة الأمراض الجلدية الشهيرة ومقرها في مدينة نيويورك، التي توصي باستخدامه كعلاج لقشرة الشعر.

2 – زيت وكريم شجرة الشاي المضاد للفطريات

ينصح العديد من أطباء الأمراض الجلدية باستخدام زيت وكريم شجرة الشاي، بما فيهم الدكتورة ديبرا جاليمان، طبيبة الأمراض الجلدية الشهيرة ومقرها في مدينة نيويورك، التي توصي باستخدامه كعلاج لقشرة الشعر، لأنها تقدم فوائد مُضادة للفطريات ومرطبة أيضاً.

كما أن زيت شجرة الشاي لا يعمل فقط كمضاد للفطريات ومُطهر، وإنما كمُهدئ للآلام أيضاً، ويمكن استخدامه كذلك لأغراض عدة مثل علاج روائح الإبطين، أو لعلاج مجموعة متنوعة من احتياجات الشعر والجلد، مثل النمش والبثور، وكذلك الالتهابات الفطرية والجروح.

3 – زيت الجوجوبا المضاد للالتهابات

زيت الجوجويا
يُعد زيت الجوجوبا من الخيارات القوية لمكافحة القشرة

يُعتبر زيت الجُوجُوبا العُضوي خياراً قوياً لعلاج البشرة الجافة والملتهبة، وكذلك المُزعجة على فروة الرأس التي تسبب القشرة والحكيك، وقد ثبت أنَّ زيت الجُوجُوبا له خصائص مُضادة للالتهابات ومُهدئة لتهيُّج البشرة، كما أنه مُرطب جيد لها أيضاً، وغالبًا ما يتم استخدامه لصحة الشعر والجلد والأظافر، وهو مُعتمد من وزارة الزراعة الأمريكية USDA.


إذا أعجبتك هذه المقالة واستفدت منها، تكرم بإعادة مشاركتها لأصدقاءك، لتعم الجميع الفائدة.

لمعرفة كل جديد حول الصحة والعافية تابعنا على

فيس بوك و تويتر، واشترك بقناتنا على يوتيوب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

المحتوى القائم على الأدلة

 Evidence Based Content

تستند هذه المقالة إلى مصادر ذات موثوقية عالية عالمياً، كما تستند على الأدلة العلمية، والحقائق الثابتة، التي أوصى بها وكتبها خبراء ومتخصصون في المجال.

إننا نولي أهمية قصوى للشفافية والمصداقية، ولاحترام كافة المعاهدات والمواثيق الدولية، المتعلقة بالحقوق الفكرية ومصادر النشر، كما نلتزم ببنود الاتحاد الدولي للناشرين (IPA)، وبقية الاتفاقات المُبرمة بين الدول بشأن النشر الإعلامي.

لذلك.. يسعى فريق التحرير في أكاديمية التشافي بالغذاء، إلى فحص وتدقيق كل المواد التحريرية قبل إجازتها للنشر، كما يلتزم فريقنا بالتحلي بأعلى قدر من الموضوعية والدقة في نقل المعلومات.

تحتوي هذه المقالة أيضاً على المراجع العلمية، المُضمَّنة بالأرقام التي بين قوسين (1)، (2)، (3) ….الخ، كما أنها تحتوي على روابط قابلة للنقر والوصول لمصادرها الأصلية.

المزيد من المعلومات حول سياساتنا التحريرية تجدونها في صفحة الأحكام والشروط

جميع عناوين مكاتب شركة DXN المعتمدة حول العالم

 

قم بفتح أحد الروابط التالية، الموضحة باللون الأزرق حسب موقعك الجغرافي، ثم اختر الدولة التي تتواجد بها، بالضغط على الفرع أو على الموقع في الخارطة، وستظهر لك كافة العناوين لجميع المدن المتوفرة، مع أرقام الهواتف ومواعيد الدوام الرسمي.

 

عناوين مكاتب شركة DXN في السعودية ودول الخليج والعالم العربي

عناوين مكاتب الشركة في دول آسيا 

عناوين مكاتب الشركة في دول أوروبا

عناوين مكاتب الشركة في أمريكا ودول أمريكا اللاتينية

عناوين مكاتب الشركة في دول إفريقيا

عناوين مكاتب الشركة في استراليا

 

إذا احتجت للمساعدة تواصل معنا واتس أب على ( 30 33 27 777 00967 )، وسنرسل إليك كامل العناوين الخاصة بمدينتك، ونقاط البيع الأقرب إلى عنوانك، مع أرقام الهواتف المتوفرة.