صحة وجمالمقالات وأبحاثالعناية بالشَّعر

5 أسرار لجمالك مع زيت جوز الهند الطبيعي

زيت جوز الهند الطبيعي يساعد على الاسترخاء، عند استخدامه كتدليك للجسم

آخر تحديث في يوليو 14th, 2020


كيف تحصل على دخل شهري


ربما كان زيت جوز الهند العُضوي والطبيعي متواجد في منزلك، وأنتِ تستخدميه بالفعل لعدد لا يُخصى من الأشياء، مثل الطهي وعمل الخُبز، والتدليك وفقدان الوزن، إلى آخر القائمة الطويلة، لكن هل تعلمين أنه بإمكانكِ أن تستخدميه أيضاً لتعزيز روتين جمالك اليومي! بدءً من ترويض الأقفال المُجعَّدة في شعرك وليس انتهاءً بترطيب البشرة الجافة في جسمك.

إن هذا الزيت المستخلص من الطبيعية يحتوي على مجموعة واسعة ومتنوعة من خصائص تعزيز الجمال، وقد أصبح عنصراً شائعاً في العديد من منتجات التجميل، كما أصبح العنصر الرئيسي للعديد من ملكات الجمال في جميع أنحاء العالم، فما هي فوائد وأسرار الجمال من زيت جوز الهند العضوي والبكر؟

أولاً: الوجه

زيت جوز الهند الطبيعي للبشرة
زيت جوز الهند الطبيعي والعضوي مضاد للفطريات ومرطب رائع للبشرة

العديد من الزيوت والمُنظفات المتواجدة اليوم في السوق يتم تصنيعها من مواد كيميائية قاسية على البشرة وتضرها مع مرور الوقت، مما يؤدي في كثير من الأحيان إلى حدوث مشاكل في الجلد، مثل حب الشباب وزيادة المسام المسدودة، لذلك تلجأ الكثير من الفتيات والنساء لاستخدام زيت الهند البكر والطبيعي لعدة أسباب أهمها:

  • أنه مضاد للبكتيريا بشكل طبيعي ومضاد للفطريات ومرطب رائع للبشرة، حيث يتكون بشكل أساسي من الأحماض الدهنية المغذية، كما يحتوي على نسبة عالية من حمض اللوريك المفيد لصحة البشرة، أضيفي لذلك أنه يحتوي على فيتامين E والدهون الصحية، مما يساعد على جعل بشرتكِ ناعمة وطرية.
  • يمكن العثور على فوائد زيت جوز الهند لوجهك في مجموعة متنوعة من المنتجات، بمفردها أو كجزء من مزيج مغذي، مثل مجموعة منتجات Ganozhi للعناية بالبشرة على سبيل المثال، التي تستخدم زيت جوز الهند البكر والعضوي بالإضافة لكريم النهار المُرطب مُتعدد النشاطات هو مجرد واحد من العديد من المنتجات التي يمكنك استخدامها لجني فوائد زيت جوز الهند لوجهك.
  • يرطب البشرة لمدة 24 ساعة، ويساعد على تحسين مرونة البشرة وإنتاج الكولاجين، كما أن زيت جوز الهند الطبيعي والعضوي، معروف بخصائصه المُضادة للشيخوخة، ويحتوي على مضادات الأكسدة مثل فيتامين (هـ) وفيتامين (أ)، مما يساعد على إبطاء عملية الشيخوخة، وقد يساعد في تقليل الأضرار الناجمة عن الجذور الحُرة والشمس.
  • راجعي دليلنا “للمنتجات الصحية والطبيعية للعناية بالجسم والبشرة” التي نوصي بها دائماً.

ثانياً: للجسم

إنَّ ارتفاع شعبية زيت جوز الهند الطبيعي وزيادة استخدامه في الآونة الأخيرة، ترجع بشكل رئيسي إلى حقيقة أنه منتج الجمال الطبيعي الأول بالفعل.

لا يستخدم زيت جوز الهند كمرطب للوجه وحسب، بل يُعد أيضاً مرطباً رائعاً للجسم، بسبب خصائصه المضادة للأكسدة، ولهذا السبب فقد تم استخدامه كعلاج للأمراض الجلدية المختلفة، مثل الأكزيما والتهاب الجلد والصدفية، كما يمكن أن يساعد زيت جوز الهند في استعادة مستويات PH الطبيعية للبشرة، مما يجعلها أكثر نعومة، وهو يستخدم كزيت أساسي في منتجات العناية بالجسم مثل المستحضرات والكريمات ورغوة الجسم.

ثالثاً: للشَّعـر

فوائد زيت جوز الهند الطبيعي ليست فقط للبشرة، ولكن للشعر أيضاً، حيث يمكن لشعرك أيضًا الاستفادة من هذا الزيت الطبيعي المُذهل، لدرجة أنه يُعرف في بعض المناطق مثل الهند باسم المنقذ للشعر الجاف، حيث يستطيع الوصول إلى دواخل جذوع الشَّعرة بشكل أفضل من الزيوت الأخرى، بسبب هيكله الحمضي الدهني، ووزنه الجزيئي المنخفض، ولذلك فإن الاستخدام المنتظم لزيت جوز الهند العضوي والطبيعي على الشعر لا يُغذي فقط خيوط الشعر الجافة، ولكنه أيضاً يقويها ويحميها من التقصُّف والتكسُّر، وبالتالي يُقلل من فقدان البروتين.

زيت جوز الهند الطبيعي من DXN
زيت جوز الهند الطبيعي من DXN مناسب للبشرة وللشعر أيضاً

رابعاً: للاستحمام

من الأفضل عدم استخدام زيت جوز الهند مباشرة على البشرة بشكل دائم، ولكن يمكن استخدامه أيضاً كجزء من الروتين الدائم وقت الاستحمام المُعتاد، حيث يساعد إضافة زيت جوز الهند في ماء الحمَّام على ترطيب بشرتك من الرأس إلى القدمين، كما يمكنك إضافة رغوة الجسم أو شامبو جانوزي أثناء الاستحمام، نظراً لاحتوائهما على خلاصة جانوديرما متعدد الفوائد الصحية، للحصول على بشرة ناعمة ونضرة وحيوية.

خامساً: للاسترخاء

من ضمن فوائد زيت جوز الهند الكثيرة أنه يساعد على الاسترخاء، وبخاصة في شكل تدليك للجسم، حيث يعمل كمرطب فعَّال، بينما رائحة جوز الهند تعمل على إراحة حواسك، ولأن الجلد يمتص زيت جوز الهند بسهولة، فهو خيار رائع كزيت للتدليك، يمكن للتدليك بزيت جوز الهند أن يساعد أيضًا في تهدئة واسترخاء العضلات الضيقة في الجسم.

إنَّ ارتفاع شعبية زيت جوز الهند الطبيعي، وزيادة استخدامه في الآونة الأخيرة، ترجع بشكل رئيسي إلى حقيقة أنه منتج الجمال الطبيعي الأول بالفعل، ولذلك أصبحت الكثير من الفتيات والنساء يمتنعن عن شراء المنتجات الرديئة، المُصنعة من مواد كيميائية تضر بالبشرة، ويتجهن بشكل كبير إلى استخدام المكونات الطبيعية، في الروتين اليومي للعناية ببشرتهن وحماية شعرهن، وتستطيعين أنتِ أيضاَ أن تصبحي واحدة من هؤلاء.

لا تترددي بالتواصل معنا في أكاديمية التشافي بالغذاء، للاستفسار ولطلب المساعدة في طريقة الحصول على المنتجات الطبيعية والعضوية من مصادر موثوقة وآمنة.


إذا أعجبتكِ هذه المقالة واستفدتِ منها، فنرجو إعادة مشاركتها لصديقاتك، كما يمكنكِ متابعتنا أيضاً على فيس بوك و تويتر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

المحتوى القائم على الأدلة

 Evidence Based Content

تستند هذه المقالة إلى مصادر ذات موثوقية عالية عالمياً، كما تستند على الأدلة العلمية، والحقائق الثابتة، التي أوصى بها وكتبها خبراء ومتخصصون في المجال.

إننا نولي أهمية قصوى للشفافية والمصداقية، ولاحترام كافة المعاهدات والمواثيق الدولية، المتعلقة بالحقوق الفكرية ومصادر النشر، كما نلتزم ببنود الاتحاد الدولي للناشرين (IPA)، وبقية الاتفاقات المُبرمة بين الدول بشأن النشر الإعلامي.

لذلك.. يسعى فريق التحرير في أكاديمية التشافي بالغذاء، إلى فحص وتدقيق كل المواد التحريرية قبل إجازتها للنشر، كما يلتزم فريقنا بالتحلي بأعلى قدر من الموضوعية والدقة في نقل المعلومات.

تحتوي هذه المقالة أيضاً على المراجع العلمية، المُضمَّنة بالأرقام التي بين قوسين (1)، (2)، (3) ….الخ، كما أنها تحتوي على روابط قابلة للنقر والوصول لمصادرها الأصلية.

المزيد من المعلومات حول سياساتنا التحريرية تجدونها في صفحة الأحكام والشروط

جميع عناوين مكاتب شركة DXN المعتمدة حول العالم

 

قم بفتح أحد الروابط التالية، الموضحة باللون الأزرق حسب موقعك الجغرافي، ثم اختر الدولة التي تتواجد بها، بالضغط على الفرع أو على الموقع في الخارطة، وستظهر لك كافة العناوين لجميع المدن المتوفرة، مع أرقام الهواتف ومواعيد الدوام الرسمي.

 

عناوين مكاتب شركة DXN في السعودية ودول الخليج والعالم العربي

عناوين مكاتب الشركة في دول آسيا 

عناوين مكاتب الشركة في دول أوروبا

عناوين مكاتب الشركة في أمريكا ودول أمريكا اللاتينية

عناوين مكاتب الشركة في دول إفريقيا

عناوين مكاتب الشركة في استراليا

 

إذا احتجت للمساعدة تواصل معنا واتس أب على ( 30 33 27 777 00967 )، وسنرسل إليك كامل العناوين الخاصة بمدينتك، ونقاط البيع الأقرب إلى عنوانك، مع أرقام الهواتف المتوفرة.