العناية بالجسم والبشرةوصفات وماسكات طبيعيةصحة وجمالصحة المرأة

قناع سبيرولينا لتعزيز روتين العناية بالبشرة

سبيرولينا تعمل على تقوية الأظافر لأنها مصدر غني بالحديد وبفيتامين "أ" و "د" و "B12"

التشافي بالغذاءالمحتوى القائم على الأدلة

سبيرولينا “Spirulina” هي واحدة من الإضافات الرائعة والمُدهشة إلى الحياة الصحية، و الأطعمة العضوية “Organic foods”، تستخدم كمُكمل غذائي للعناية بالجسم والبشرة أو حتى كطعام كامل.(1)

يصفها خبراء التغذية بأنها “سوبر فود” و”طعام خارق” نظراً لفوائدها المُذهلة، فهي تعمل على خفض مستويات الكوليسترول في الدم، وتعزيز المناعة الذاتية، وتوفير الطاقة، ومكافحة الحساسية وترطيب البشرة، ومإ إلى ذلك من الفوائد الكثيرة والمتعددة.

قناع سبيرولينا لبشرة ناعمة
التشافي بالغذاء.. قناع سبيرولينا يساعد جسمك على تكوين أنسجة ناعمة، ويحافظ على صفاء ونظارة بشرتك

طحالب سبيرولينا تحتوي على نسبة عالية جدًا من البروتين، تجعل منها أحد أفضل الخيارات أمامكِ للعناية بالبشرة، إذا كنتِ تبحثين عن مكمل غذائي يعمل على زيادة كمية البروتين لديكِ.

تشكل الأحماض الأمينية البروتينية أكثر من 70% من مكوناته الطبيعية، كما يقول جوشوا دوفوتشيل، المُدرب المعتمد والمستشار في الصحة الغذائية.



يعتبر البروتين من العناصر الهامة للصحة والجمال، فهو يحافظ على صفاء ونظارة البشرة، كما يُساعد تلك العضلات الهزيلة المتواجدة في جسمك، لتكون مستعدة لحرارة الصيف.

كما تساعد على توفير العديد من الأحماض الأمينية التي يحتاجها الجسم والبشرة للحفاظ على مستويات الكولاجين و الإيلاستين في بشرتك، وهما نوعان من البروتينات الخاصة بالبشرة.(2)

لعمل قناع بسيط للغاية:

امزجي ملعقة صغيرة من سبيرولينا مع ملعقتين صغيرتين من الماء الدافئ، وضعيه على وجهك بفرشاة ناعمة، ثم اتركيه لمدة 20 دقيقة، وبعد ذلك قومي بإزالته بالماء الدافئ.

يمكنك أيضاً مزج ملعقة صغيرة من سبيرولينا مع ملعقة كبيرة من اللبن وملعقة صغيرة من العسل الطبيعي لقناع مُهدئ وملطِّف للبشرة.

للعناية بالجسم والبشرة:

سبيرولينا غنية بالبروتين، الذي يُعد من العناصر الهامة للصحة والجمال، فهو يحافظ على صفاء ونظارة بشرتك، كما يُساعدها لتكون مستعدة لحرارة الصيف دوماً.

ستؤدي إضافة سبيرولينا لنظامك الغذائي اليومي، إلى تحسين صحة الجهاز الهضمي وتشجيع فقدان الوزن، نظراً لاحتواءه على البروتين بكثافة عالية، مما يعني أنه عبارة عن موقد كبير للدهون والحفاظ على البشرة.

سبيرولينا تساعد جسمك على تكوين أنسجة ناعمة، تجعلها أكثر تناغمًا، وتساعد تلك البروتينات الكثيفة أيضاً في الحد من الجوع، كما أن سبيرولينا يعزز البكتيريا الصحية في معدتك، بينما يزيل البكتيريا الضارة، لذلك سوف يحتفظ جسمك بالمواد الغذائية الأساسية طوال الوقت.



لتقوية الأظافر:

فوائد سبيرولينا لتقوية الأظافر
التشافي بالغذاء.. تناول سبيرولينا بشكل دائم سيساعد بشكل كبير على تقوية أظافرك

إذا كنتِ تتناولين مكملات سبيرولينا يومياً، فهذا سيساعد بشكل كبير على تقوية أظافرك، لأن سبيرولينا مصدر غني جدًا بالحديد وبفيتامين أ و  ب 12، وكل ذلك سوف يعزز النمو لأظافرك وسيساعد في التخلص من أي تلال قد لا ترغبين بوجودها.


إذا أعجبتك هذه المقالة واستفدت منها، لا تنس مشاركتها لأصدقاءك، لتعم الجميع الفائدة.

لا تنس أيضاً الاشتراك بنشرة التشافي الاسبوعية لمواكبة كل الوصفات والنصائح الجديدة. 

لمعرفة كل جديد حول الصحة والعافية تابعنا على

فيس بوكتويتر، – اتستغرام، واشترك بقناتنا على يوتييوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى