مشروبات طبيعيةأغذية طبيعيةرشاقة وريجيم

فوائد خل التفاح للتنحيف وطريقة تحضيره

كيف تخسرين 4 كيلو جرامات من وزنك خلال مدة قصيرة جداً باستخدام خل التفاح، وماهي أفضل طريقة لتحضيره مع المكونات والمقادرير؟

آخر تحديث في يناير 4th, 2022

التشافي بالغذاءالمحتوى القائم على الأدلة

خل التفاح هو خل مصنوع من عصير التفاح المخمر، يتم استخدامه في الصلصات والمخللات وكعلاج منزلي للعديد من الأمراض الصحية، وفي الطهي أيضاً، وهو غني بخصائص مضادات الأكسدة والميكروبات، وله العديد من الفوائد الصحية مثل المساعدة في السيطرة على نسبة السكر في الدم، على سبيل المثال.

يعد خل التفاح من بين أكثر المشروبات شعبية، كما تشتمل مكوناته النشطة على حمض الأسيتيك، والبوليفينول، بالإضافة إلى مركبات الأحماض العضوية الأخرى، مثل أحماض الأسكوربيك، والستريك والسكسينيك، والأكساليك.

تعمل كل تلك المكونات على حرق الدهون بجسمك، عن طريق زيادة التمثيل الغذائي فيه، كما أن خل التفاح معروف جيداً بتثبيت مستويات السكر في الدم، ونتيجة لذلك تصبح لديك قدرة أكبر في السيطرة على رغباتك الشديدة في الأكل عند استخدامك له، الأمر الذي يجعلك تستهلك عدداً أقل من السعرات الحرارية، وبالتالي نقصان وزنك.



خل التفاح يقلل من معدل احتباس الماء بالجسم، مما يجعلك تشعر بالانتعاش والحيوية طوال الوقت، كما أنه يحتوي على مستويات عالية من الألياف والبوتاسيوم الضرورية لفقدان الوزن.

خل التفاح يقلل أيضاً من معدل احتباس الماء في الجسم، مما يجعلك تشعر بالانتعاش والحيوية طوال الوقت، كما أنه يحتوي على مستويات عالية من الألياف والبوتاسيوم الضرورية لفقدان الوزن.

فوفقاً لدراسة نشرتها مجلة Journal of Functional Foods، قام الباحثون بدراسة تأثير مشروب خل التفاح على 39 شخصاً بالغاً، وقد كان على المشاركين تناول ملعقة كبيرة من خل التفاح على وجبتي الغداء والفطور، كما كان عليهم أيضاً اتباع نظام غذائي مُقيَّد ومُنخفض السعرات الحرارية. والنتيجة كانت هي أن جميع المشاركين قد فقدو ما يقارب الـ 4 كيلوجرامات من أوزانهم، في غضون 12 أسبوعاً من بدء الاستخدام.

كما أظهرت دراسة أخرى نشرتها مجلة الكيمياء الحيوية (Biochemistry)، حيث قام الباحثون بتقسيم عدد 144 شخصاً بالغاً، ممن يعانون من السمنة المفرطة إلى مجموعتين، وطلبوا من المجموعة الأولى تناول ملعقة كبيرة واحدة من خل التفاح، كما طلبوا من المجموعة الثانية تناول ملعقتين كبيرتين، ولمدة 12 أسبوعاً لكلا المجوعتين.

وكانت النتيجة هي أن المشاركين الذين تناولوا ملعقة واحدة من خل التفاح، قد خسر كل واحد منهم ما يقارب 1.2 كيلوجرام من وزنه، بينما فقد كل واحد من المجموعة الثانية التي تناولت ملعقتين ما يقارب 2 كيلوجرام.

خل التفاح يساعد على حرق الدهون في الجسم-التشافي بالغذاء
التشافي بالغذاء.. يعد حمض الأسيتيك المكون الرئيسي لخل التفاح، والذي يعمل على حرق الدهون، عن طريق زيادة التمثيل الغذائي في الجسم.

طريقة تصنيع خل التفاح

يتم تصنيع خل التفاح على مرحلتين:

المرحلة الأولى: هي سحق وتقطيع التفاح وخلطه مع الخميرة، من أجل تحويل السكريات الموجودة فيه إلى كحول.

المرحلة الثانية: وهي إضافة البكتيريا الصحية لتخمير الكحول، وتحويله إلى حمض أسيتيك.



طريقة تحضير خل التفاح للتنحيف وإنقاص الوزن:

الطريقة الأولى: خفيفة وسريعة

  • أضف ملعقتين سعة 10مل من خل التفاح إلى كوب ماء.
  • قم بتحريكه بملعقة صغيرة حتى يختلط تماماً.
  • تناوله قبل الوجبات بساعة أو بنصف ساعة، ثلاث مرات يومياً.
  • يمكنك أيضاً أن تشربه مع العسل والشاي.

الطريقة الثانية: مع العسل والشاي

قم بتحضير:

  • ملعقتان من عسل النحل الطبيعي.
  • ملعقتان من خل التفاح
  • امزجهما معاً داخل كوب
  • قم بإضافة المزيج إلى كوب من الشاي الساخن.
خل التفاح مع العسل والشاي
مزيج خل التفاح مع العسل والشاي لانقاص الوزن وحرق الدهون

يمكنك كذلك:

إضافة خل التفاح إلى كوب من العصير المفضل لديك، أو تتبيلة السلطة.

أفضل وقت لتناول مشروبات التنحيف وانقاص الوزن:

يعد أفضل وقت لتناول خل التفاح أو أي مشروب آخر لانقاص الوزن، قبل تناول الوجبات بساعة أو بنصف ساعة على الأقل، يساعد هذا على كبح رغبتك في الإفراط بتناول الطعام، وهو أمر مفيد لصحتك أيضاً، وللحصول على أفضل نتائج اشربه ثلاث مرات يومياً بشكل منتظم.

الجرعة وطريقة الاستخدام

نقترح جرعة بمقدار ملعقتين صغيرتين إلى ملعقة كبيرة من خل التفاح، مرة واحدة إلى مرتين في اليوم، والتي يمكن إضافتها إلى السلطة أو تخفيفها في الماء، أو كمشروب قبل الوجبة.

المخاطر والآثار الجانبية لخل التفاح

خل التفاح يعتبر آمناً بشكل عام، ولكن يجب على بعض الأشخاص تجنب استهلاك خل التفاح بكثرة،، بما في ذلك أي شخص يعاني من حساسية تجاه التفاح والبكتين، وكذلك النساء الحوامل و المرضعات، والأشخاص الذين يتناولون أدوية، مثل مدرات البول، والديجوكسين، والأنسولين الذي يزيد من خطر الإصابة بنقص البوتاسيوم.


إذا أعجبتك هذه المقالة واستفدت منها، تكرم بإعادة مشاركتها لأصدقاءك، لتعم الجميع الفائدة.

لمعرفة كل جديد حول الصحة والعافية تابعنا على

فيس بوك و تويتر، و اتستغرام، واشترك بقناتنا على يوتيوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

المحتوى القائم على الأدلة

 Evidence Based Content

تستند هذه المقالة إلى مصادر ذات موثوقية عالية عالمياً، كما تستند على الأدلة العلمية، والحقائق الثابتة، التي أوصى بها وكتبها خبراء ومتخصصون في المجال.

إننا نولي أهمية قصوى للشفافية والمصداقية، ولاحترام كافة المعاهدات والمواثيق الدولية، المتعلقة بالحقوق الفكرية ومصادر النشر، كما نلتزم ببنود الاتحاد الدولي للناشرين (IPA)، وبقية الاتفاقات المُبرمة بين الدول بشأن النشر الإعلامي.

لذلك.. يسعى فريق التحرير في أكاديمية التشافي بالغذاء، إلى فحص وتدقيق كل المواد التحريرية قبل إجازتها للنشر، كما يلتزم فريقنا بالتحلي بأعلى قدر من الموضوعية والدقة في نقل المعلومات.

تحتوي هذه المقالة أيضاً على المراجع العلمية، المُضمَّنة بالأرقام التي بين قوسين (1)، (2)، (3) ….الخ، كما أنها تحتوي على روابط قابلة للنقر والوصول لمصادرها الأصلية.

المزيد من المعلومات حول سياساتنا التحريرية تجدونها في صفحة الأحكام والشروط

جميع عناوين مكاتب شركة DXN المعتمدة حول العالم

 

قم بفتح أحد الروابط التالية، الموضحة باللون الأزرق حسب موقعك الجغرافي، ثم اختر الدولة التي تتواجد بها، بالضغط على الفرع أو على الموقع في الخارطة، وستظهر لك كافة العناوين لجميع المدن المتوفرة، مع أرقام الهواتف ومواعيد الدوام الرسمي.

 

عناوين مكاتب شركة DXN في السعودية ودول الخليج والعالم العربي

عناوين مكاتب الشركة في دول آسيا 

عناوين مكاتب الشركة في دول أوروبا

عناوين مكاتب الشركة في أمريكا ودول أمريكا اللاتينية

عناوين مكاتب الشركة في دول إفريقيا

عناوين مكاتب الشركة في استراليا

 

إذا احتجت للمساعدة تواصل معنا واتس أب على ( 30 33 27 777 00967 )، وسنرسل إليك كامل العناوين الخاصة بمدينتك، ونقاط البيع الأقرب إلى عنوانك، مع أرقام الهواتف المتوفرة.